ليس منا من قتل انسيا
لا عزاء, فهم شهداء واحياء



كلما صعد روح عراقي الى السماء فتح ابواب صقر لقاتليه. باستشهاد عز الدين سليم الرئيس العراقي الذي حمل حب الوطن والانسان العراقي المقهور بين اضلاع صدره حين كان بين اهله سجينا في وطنه وفي المنفى وكتب الكلمات الحكيمة في حب الانسان وعبادة الواحد القهار , يدخل مسلسل العنف المدمر الى بيت كريم تفوح من جنباته العلم والنور ومحبة الله سبحانة وتعالى. ان شهادة عز الدين كشهادة الائمة والصالحين حيث استشهد وهو عطشانا لم يرتوي من حرية وطنه وانسانه المعذب الذي ناضل من اجلهم. ان تاريخ الشهداء في العراق يفتخر ان يكون بين اسمائه علما سيضل يرفرف روحه الزكية على ربوع بلاد الرافدين ابد الابدين.
ان من يقف وراء ذلك العمل المشين ليس الا وحشا لا ينتمي الى الانسانية ولا وجود له في المجتمع البشري. ليس مهما انتماءه وليس مهما هويته او مقامه"ان وجدا" ولكن المهم نياته وحقده على العراق وللانسانية وجحوده للرحمن الذي حرم قتل النفس الانسانية. هؤلاء ليس وجود لهم ولا ظل لهم في الارض وعقابهم النار فيه خالدون انشاء الله وعلى كل من يؤمن بالله وباليوم الاخر ان يقوم فورا ليس فقط بنبذ العنف وشجبه وكتابة البيانات ورفع الشعارات لا بل القول الصريح والاعتراف بان هؤلاء القتلة ليسوا منا نحن البشر وحاشى لله ان يكونوا مخلوقات يبتهلون باسمه العزيز. بارك الله في روحك الكريمة يا ابا ياسين وبارك الله في اعمالك وافعالك الطيبة وذكراك العطرة وسنتك الحكيمة وهنيئا لاهل الجنه بشهيدهم والصبر والسلوان لعائلتك الكريمة وكل من قرء الفاتحة على روحك الطاهره.
ليس منا من قتل نفسا عراقيا
ليس من من قتل انسان
ليس منا من قتل صبي او صبيه
ليس من بني البشر
لا ظل له على الارض
لا عزاء ....لا عزاء فالشهداء احياء.
اثرك الطيب يا عز الدين ومقامك المحمود سيبقى ينير الدرب للاجيال العراقية القادمة وسيخلد اسمك في كل مدينة عراقية ويزور مقامك كل محب لارض واهل الرافدين وسلاما الى حين.

د. توفيق آلتونجي
http://altonchi.blogspot.com/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الناقد العراقي